مجلس الشعب يوافق على تجميد العلاقات مع مجلس الشعب السوري دعماً للثورة السورية.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مجلس الشعب يوافق على تجميد العلاقات مع مجلس الشعب السوري دعماً للثورة السورية.

مُساهمة من طرف dandana ali في الثلاثاء 07 فبراير 2012, 7:07 pm


وافق مجلس الشعب، خلال جلسة اليوم الثلاثاء، على تجميد العلاقات مع مجلس الشعب السوري، وذلك بناء على بيان أدلى به النائب محمد السعيد إدريس رئيس لجنة الشئون العربية بالمجلس دعا فيه إلى قطع العلاقات بين المجلسين ما لم يوقف النظام السوري ممارسات العنف ضد المتظاهرين ويحقق التغيير المطلوب في بلاده.

وكان البيان الذي تلاه النائب محمد السعيد إدريس، قد دعا إلى مطالبة الحكومة المصرية بتبني موقف واضح وسياسات فعالة من الثورة السورية بما يتوافق مع كل ما تمليه الثورة المصرية من واجبات قومية لدعم الشعب السوري وإدانة جرائم النظام السوري واعتماده على الحل الأمني دون السياسي وخضوعه لابتزاز جماعات المصالح والدعوة لوقف العنف ضد الثوار.

كما طالب البيان: "بالحرص على الاستمرار في سلمية الثورة السورية ورفض كل اقتتال داخلي والحيلولة دون وقوع حرب أهلية والإسراع في بلورة حل عربي فعال يكون قادرا على الانتصار لإرادة الشعب السوري".

ودعا البيان إلى: "العمل بدأب لتوفير دعم مادي ومعنوي دولي تحت مظلة الجامعة العربية وإدانة كل أشكال العنف حفاظا على سلامة الشعب السوري".

كما دعا: "لتجميد العلاقات بين مجلس الشعب المصري والسوري ردا على العنف المستخدم إذا لم يستجيب النظام السوري للدعوات لوقف العنف والتغيير".



avatar
dandana ali
منسق تابع للإداره
منسق تابع للإداره

عدد المساهمات : 2398
تاريخ التسجيل : 15/08/2010
العمر : 26
الموقع : مصر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى