حزب الإخوان : السفن تحمل سمك والخبر إشاعه ونشطاء يردون الإخوان يكذبون وحازمون تشبه الإخوان بنظام مبارك ردا على تبريرهم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

حزب الإخوان : السفن تحمل سمك والخبر إشاعه ونشطاء يردون الإخوان يكذبون وحازمون تشبه الإخوان بنظام مبارك ردا على تبريرهم

مُساهمة من طرف سما في الإثنين 30 يوليو 2012, 12:47 am




قالت صفحة حزب الحرية والعدالة أن السفن التى تمر من قناة السويس هى سفن تجارية وقال أعضاء من الجماعة أن السفن تحمل شحنة سمك للتصدير لسوريا ورمانيا وأوكرانيا وأن السفن الروسية والصينية لا تدعم بشار الأسد وطالبوا أعضاء الجماعة بنشر هذا الخبر دفاعا عن مرسى


وقالت الصفحة أن مصدر عسكرى قال لهم أن السفن تحمل سمك وبضائع أخرى لسوريا !!!


فيما أثار الخبر سخرية صفحات فيس بوك وقالت صفحة حكومة ظل الثورة أن الجماعة تكذب وتستخدم تبريرات مضحكة وقالت الصفحة أن السفن التى تمر من روسيا تحمل سلاح مؤكده على دعم روسيا لنظام بشار الأسد وردا على ما تنشره صفحات الإخوان اطلقت كثير من الصفحات ( حملة حسبنا الله ونعم الوكيل )

وأثار ما نشرته صفحة حزب الإخوان أضطراب بين أعضاء الجماعة فقد كان عدد كبير منهم نشر عبارات مؤيده لمرور السفن الحربية مؤكدين أن هذا لا يقدر مرسى على منعه وأن هذا لمصلحة الوطن وقالوا أن بالفعل مرور السفن الحربية جاء بعد أستشاره ومشاروات قدم فيها مرسى مصلحة الوطن وأضحى هذا الجانب فى ورطة كبيرة حيث أنهم نشروا بعدها أن السفن تحمل سمك وبضائع وليس سلاح بعد أن اكدوا أنها سفن حربية وان لمرسى المبرر !! وكان على رأسهم حسن البرنس عضو الجماعة !!

أما موقع إخوان اونلاين فقد كان صاحب الحدث الأكبر حيث نشر الخبر بمرور ثلاث قطع صينية تحمل سلاح عبر قناة السويس وبعد انا انهالت الردود المعترضه على الأمر فى ردود الموقع فقام بحذف عدد كبير من الردود التى تنتقد جماعة الإخوان ثم بعد فترة قام بحذف الخبر نفسه ولكن بعد ان قام كثيرون بألتقاط صورة له وكانت الصورة مثار سخرية كثير من صفحات مواقع التواصل الأجتماعى !!

هذا وقد عمد كثير من اعضاء الجماعة بعد التطورات الأخيرة الصمت تماما وعدم ذكر أى تصريحات بشأن الخبر حتى لا يقعوا فى تناقض واضح بينما قام بعضهم بالهجوم على الإعلام وقالوا أن السفن تحمل سمكا فى حين انهم قالوا سابقا أنها سفن حربية وأننا لا نقدر منعها فى تناقض واضح !!



أما حازمون وهى حركة مناصرة لأبو أسماعيل وصفت ما تفعله الجماعة بالكذب الصريح وواصلت عبر حسابها فى تويتر ووصفت أقوال البرنس وأنصار الجماعة بأفعال مبارك



حيث شنت حركة «حازمون» التابعة لمؤيدي حازم صلاح أبو إسماعيل، المرشح الرئاسي السابق، هجومًا على أنصار جماعة الإخوان المسلمين، لقيامهم بـ«تبرير» مرور سفينة حربية صينية متجهة لسوريا من قناة السويس.



وقالت «حازمون» في تدوينات متتابعة عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، الأحد: «شباب الإخوان يقولون إن خبر السفن الصينية إشاعة، نحب نقول لهم إن المدمرات الإيرانية عبرت من قبل مرتين، واتجهت لميناء طرطوس في سوريا لمد نظام بشار بالسلاح»، موضحين أن «ذريعة الاتفاقيات هي التي استخدمها النظام من قبل، وممكن جدًّا يستخدمها تاني عادي، وقد حدث بالفعل واستخدمها الدكتور حسن البرنس».



وأضافت الصفحة: «القضية قضية دعم نظام قاتل ساقط، ودماء شعب مسلم جريح كل يوم نبكي عليه، وفاكرين نفسنا متضامنين معه، والآن نكتشف أنه يُضرب من أرضنا»، متسائلة «هاتعملوا إيه يا مصريين؟».



كما أكدت أن «كل الخيارات مفتوحة»، معتبرة أن «قناة السويس هي مياه مصرية، أنشأها أجدادنا بدمائهم وعرقهم، لتكون خدمة لمصر وللأمة، وليس لتحمل الدماء للشعوب المستضعفة التي تعاني من جلّادها».



فى حين كفت الصفحات السورية عن مناشدتها لمصر فيما يشبه اليأس وأكتفت بالتحذير من مجزره ستحدث فى دير الزور فجر اليوم !!

فى حين أقام الجيش النظامى التابع لبشار مناوارات أستعدادا لهجمة على دير الزور وتوضح المناورات وصول أسبحة متطورة للجيش السورى النظامى !!!

وهو ما أكده كثير من نشطاء سوريا وفلسطين ومصر محذرين النظام المصرى من الكذب والأتيان بأفعال مبارك !!


avatar
سما
عضو متألق
عضو متألق

عدد المساهمات : 182
تاريخ التسجيل : 22/04/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى