كتاب عن النبي بـ 11 لغة أوروبية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

كتاب عن النبي بـ 11 لغة أوروبية

مُساهمة من طرف عذاري في الخميس 01 نوفمبر 2012, 6:46 am







بدعم من المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة إيسيسكو، أصدر المركز الألباني للفكر والحضارة في تيرانا بألبانيا كتاب هذا هو النبي محمد صلى الله عليه وسلم بإحدى عشرة لغة أوروبية منها الإنجليزية والفرنسية والألمانية والإسبانية والروسية والألبانية والبرتغالية .

وينقسم الكتاب إلى أربعة فصول، حيث خصص الفصل الأول للتعرف إلى الرسول الخاتم، والفصل الثاني لمكارم الأخلاق التي أتى بها نبي الرحمة، والفصل الثالث عن النبي في الثقافة الغربية والفصل الرابع حول تعاليم من سيرة النبي محمد عليه الصلاة والسلام .

ويعرض الكتاب سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم عبر السنوات، ويضم كشافاً بالمصطلحات الإسلامية ومنتخبات من جوامع كلمه صلى الله عليه وسلم .

ويشتمل الفصل الثالث على مقتطفات منتخبة بأقلام كبار المفكرين والأدباء الغربيين المنصفين عن النبي الكريم من أمثال المستشرق الفرنسي إميل ديرمنغم، والمستشرقة الإيطالية لورا فيسي فاجلييري، والقس بوسوورت سميث، والمفكر الألماني الشهير يوهان غوته، والإمبراطور نابليون بونابرت، ومايكل هارت، ورجل الدولة الأمير بيسمارك مؤسس ألمانيا، والمؤرخ الألماني إدوارد جيبون، والبروفيسور دانيال شميت، والأديب الفرنسي الشهير لامارتين، والأديب الروسي ليون تولستوي، وفيلسوف الثورة الفرنسية لافاييت .
avatar
عذاري
منسق تابع للإداره
منسق تابع للإداره

عدد المساهمات : 12704
تاريخ التسجيل : 07/08/2010
الموقع : سلطنه عمان

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كتاب عن النبي بـ 11 لغة أوروبية

مُساهمة من طرف أمة الله في الخميس 01 نوفمبر 2012, 3:43 pm

جزاك الله خيرا

أمة الله
عضو متألق
عضو متألق

عدد المساهمات : 104
تاريخ التسجيل : 11/09/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى