ملالا تغادر المستشفى وتنتظر جراحة في الجمجمة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ملالا تغادر المستشفى وتنتظر جراحة في الجمجمة

مُساهمة من طرف عذاري في السبت 05 يناير 2013, 7:28 am


بعد علاج استمر شهرين ونصف الشهر، غادرت ملالا يوسف زاي، الناشطة الباكستانية التي اعتدى عليها عناصر من حركة طالبان، المستشفى وانضمت إلى ذويها في بريطانيا، لكن ستجرى لها عملية بالغة الأهمية في القريب العاجل .
وغادرت الشابة أمس الأول مستشفى الملكة اليزابيث “لمتابعة تعليمها في المنزل المؤقت لعائلتها”، كما قال في بيان المستشفى الذي نقلت إليه في 15 أكتوبر/تشرين الأول الماضي .
وأوضح المستشفى أن “حالتها الصحية جيدة بما يكفي حتى يمكنها من الآن فصاعداً تلقي الإسعافات في المنزل خلال الأسابيع المقبلة” .
وستعود الشابة إلى المستشفى من جديد “أواخر يناير/كانون الثاني الجاري أو مطلع فبراير/ شباط المقبل” لإجراء عملية ترميم الجمجمة على أن تزوره بصورة دورية للمعاينة .
وكانت السفارة الباكستانية في لندن أعلنت أمس الأول، أن الفتاة الباكستانية الناشطة في سبيل حق الفتيات في التعلم ستخضع الأسبوع الجاري لعملية في الجمجمة في بريطانيا .
وأصيبت ملالا يوسف زاي برصاصة في رأسها إثر هجوم لمسلحي طالبان على الحافلة المدرسية التي كانت تقلها في 9 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي في منطقة وادي سوات شمال غرب باكستان . وأراد مقاتلو طالبان معاقبة الناشطة الشابة على دفاعها بحق الفتيات في التعلم . ونجت الشابة بأعجوبة من الهجوم ونقلتها طائرة إسعاف وفرتها الإمارات إلى بريطانيا للعلاج .
avatar
عذاري
منسق تابع للإداره
منسق تابع للإداره

عدد المساهمات : 12704
تاريخ التسجيل : 07/08/2010
الموقع : سلطنه عمان

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى